مطبخنا
أشياء لايجب وضعها فى الميكرويف ..!!

انتشر استخدام المايكروويف في السنوات الماضية حتى أصبح لا يخلو بيت من وجوده , إذ أصبحت الحياة أسهل بوجود المايكرو يف في المطبخ لتسخين الطعام بدلا من استخدام الفرن. و بالرغم من استخدامه المنتشر في تسخين الأطعمة , إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب عدم وضعها في المايكروويف و تتضمن ما يلي:


العنب :

يعتقد بعض الأشخاص أن فكرة وضعهم للعنب في المايكروويف سوف يترتب عليها الحصول على الزبيب, و لكن الحقيقة تعكس ذلك ليحصل الشخص على النار بدلا من الزبيب, إذ يتكون معظم العنب من الماء مما يترتب عليه اندلاع الشرارة , و بالتالي تدمير الجهاز. البيضة داخل الصدفة :- أن وضع البيضة في المايكروويف ,و هي لا تزال في قشرتها عملية سريعة جدا لتسخينها و لكن ما قد يحدث هو زيادة سخونة البيضة داخل الغلاف, مما قد يزيد من الضغط و بالتالي تنفجر البيضة, و كأنها قنبلة مسببة الفوضى و الدمار.


الفلفل الحار:

أشار موقع كيميائي على احتواء الفلفل الحار على مادة كيميائية سريعة التبخر مما قد يترتب عليه الاشتعال عند وضعها في المايكروويف. رقائق الالمنيوم:- من المعروف أن رقائق الألمنيوم لا ينبغي وضعها في المايكروويف لأنها قابلة للاشتعال مما قد يتسبب في دمار الجهاز.


الماء في بعض الأحيان:

ربما يميل بعض الأشخاص إلى تسخين الماء في المايكروويف بشكل مستمر, و مع ذلك هناك خطر كبير من وراء تسخين الماء و الذي يحدث عندما يسخن الماء أكثر من درجة الغليان دون أن يغلي في الواقع, إذ عند تعكر صفو المياه يبدأ فجأة في الغليان , و بالتالي قد يسبب الانفجار.


الستايروفورم :

نوع من أنواع البلاستيك المستخدم في تغليف الأطعمة , و تعتبر هذا النوع من أسباب نقص طبقة الأوزون لأنها تصنع باستخدام غاز ضار , و قد لا يسبب هذا النوع من البلاستيك حدوث الحريق, و لكن قد ينبعث منه الأبخرة السامة, إضافة إلى أنه سوف يولد المواد المسرطنة و يساهم في دخولها إلى الطعام بشكل مباشر.

القرنبيط:
تفقد الخضروات جزء من فوائدها الغذائية عند طهيها، وعلى الرغم من أن طريقة التبخير تعد ألطف طريقة لتحضير الخضروات، إلا أنها تفقدها 11% من محتواها من المواد المضادة للأكسدة المفيدة لجسم الإنسان، في حين أن القرنبيط يمكن أن يخسر 97% من هذه المواد في حال تم طهيه مع قليل من الماء داخل المايكرويف.


الفواكه المجمدة:

تحافظ الفواكه المجمدة على نسبة عالية من محتوها من العناصر الغذائية المفيدة، إلا أن تسخين هذه الفواكه في المايكروويف يمكن أن يفقدها الجزء الأكبر من هذه العناصر المغذية، كما أن مجموعة من الدراسات أجريت في روسيا أكدت على أن إزالة الجليد عن الفواكه المجمدة بواسطة المايكرويف يمكن أن يحول المواد المفيدة فيها إلى أخرى مسرطنة.


اللحوم المجمدة

تحتاج اللحوم المجمدة إلى وقت طويل نسبياً في المايكرويف ليذوب عنها الجليد، وفي غضون ذلك تبدأ أطراف قطعة اللحم بالنضج في حين أن المناطق الداخلية لا تزال متجمدة، وتتحول قطعة اللحم إلى بيئة خصبة لنمو الجراثيم، وأظهرت دراسة يابانية أن اللحوم المطبوخة في المايكرويف لأكثر من 6 دقائق تفقد نصف محتواها من فيتامين "بي".

10/20/2014



162923


amjad



الإسم : التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليق :