متفرقات
دراسة أميركية تجيب عن سؤال: هل النساء "نكديات"؟

لطالما وصف كثير من الرجال النساء بأنهن "نِكديات"، في الوقت الذي ترفض النساء إلصاق هذا التوصيف بهن. وتستمر حالة الجدال بين الجنسين على هذا المستوى.

وفي هذا الصدد، كشفت دراسة أميركية أجراها معهد Amen Clinics الأميركي واعتمدت على تصوير المخ ومقارنة نحو 64 ألف صورة مقطعية بين الرجل والمرأة، أن "مخ المرأة يعتبر أكثر نشاطاً من مخ الرجل في مناطق عدة، وهو السبب الذي يفرز شعوراً بالتعب والأرق لدى النساء عامةً".

وخلصت الدراسة التي نشرها موقع "بيزنس انسايدر" إلى أن مخ المرأة ينشط أكثر من مخ الرجل في منطقة قشرة الفص الأمامي، وهو المسؤول عن التركيز والتحكم بردود الفعل والمزاج، وهو ما يفسر أن المرأة تملك حساسية أعلى من الرجل، قد تنعكس سلباً أحياناً على تصرفاتها.

من جهة أخرى، نشر موقع "فيسيولوجي توداي" الأميركي تقريراً جاء فيه أن "النساء أكثر عرضة للاكتئاب من الرجال، بنحو الضعف، بخاصة في أميركا"، معتبراً أن ذلك يظهر بشكل واضح في سن البلوغ، نتيجة الفترة الانتقالية التي تمر بها المرأة بعد هذه السن، إضافة إلى زيادة الضغط عليها على مختلف المستويات.


وفي استفتاء أجرته صفحة إحصاءات عربية عبر "تويتر" على سؤال: "هل النساء نكديات؟"، أظهرت النتيجة أن 38 في المئة وافقوا على أنهن كذلك، فيما صوّت 62 في المئة على عكس ذلك.

(اخبار الآن)

09/05/2018



461879


amjad



الإسم : التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليق :