محليَّة ودوليَّة
حركة غريبة بالأجواء.. وتحذير للطيران المدني اللبناني من أعمالٍ إرهابية!

ورد في صحيفة "الأخبار": بعد اعتداء الطيران الإسرائيلي على مطار الـ"تي فور" في سوريا في 9 نيسان الماضي، واستخدام العدوّ للأجواء اللبنانية لإطلاق الصواريخ التي استهدفت قوة من "الحرس الثوري" الإيراني ومستودعات إيرانية، أرسلت مديرية الشؤون السياسية في وزارة الخارجية اللبنانية مُذكرة اعتراض للأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.
وبحسب الصحيفة فإنه لم تتلقّ، في حينه، الخارجية اللبنانية أي ردّ على مُذكرتها. إلى أن وصلت، يوم أمس، إلى قصر بسترس، مُذكرة صوتية يرد فيها أنّه "يجب على مديرية الطيران المدني اللبناني أن تتخذ الإجراءات اللازمة، أمام احتمال حدوث أعمالٍ إرهابية".
وتابعت الصحيفة ان مصدر المُذكرة، هي السفارة الأميركية لدى لبنان. وقد استُلحق "التحذير"، باتصال أحد المسؤولين في السفارة الأميركية، بالخارجية اللبنانية، للتأكد من تسلّم "المذكّرة الصوتية".

الى ذلك اشارت مصادر دبلوماسية لبنانية الى انّ "المُذكرة تجاهلت الاعتراض اللبناني السابق على استخدام العدوّ الإسرائيلي للأجواء اللبنانية، كما لو أنّهم باتوا يعتبرون أنّ الأجواء اللبنانية هي ساحة حرب، يجب أن يتم التعامل معها باحتياط". وقد تزامنت المُذكرة مع "تحليق للطيران الأميركي والفرنسي، أول من أمس، قبالة الشاطئ اللبناني".

(الأخبار)

10/05/2018



461983


amjad



الإسم : التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليق :