صور
النائب نواف الموسوي يلتقي وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة في مبنى الوزارة‎

استكمالاً للجولة التي يقوم بها عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي على الوزارات والإدارات والمؤسسات والجهات المعنية بتنمية مدينة صور وقضائها، زار النائب الموسوي يرافقه مسؤول العلاقات في التعبئة التربوية يوسف باسم و المسؤول التربوي في حزب الله في المنطقة الأولى حيدر مواسي، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة، وذلك في مبنى الوزارة في بيروت بحضور رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب و عدد من أركان الوزارة.

وقد جرى مناقشة قضايا مطلبية على الصعيد التربوي التي تخص مدينة صور وقضائها، أبرزها الحث على فتح السنة الثانية من شعبة الجامعة اللبنانية في المدينة، لا سيما وأن هناك حوالي 400 طالب وطالبة أنهوا السنة الأولى، وبالتالي إذا لم تفتح السنة الثانية، فسيكونون مضطرين لإكمال دراستهم خارج المدينة، مما سيحمّلهم أعباءً إضافية جراء زيادة كلفة التنقل، أو لناحية استئجار أمكنة للإقامة فيها وما إلى ذلك.

وبعد حوار مطول حول هذه النقطة، شدد الوزير حمادة على ضرورة استثناء شعبة مدينة صور من الشعب الأخرى التي تطالب بفتح سنة ثانية، لأنها بعيدة كثيراً عن الفرع الأول في بيروت، بينما بقية الشعب في باقي المناطق اللبنانية قريبة من فرعها، فكان لرئيس الجامعة الدكتور أيوب اعتراضاته المهنية على هذا الموضوع، وأكد أنه سبق وأن طرح هذا الموضوع على مجلس الجامعة منذ حوالي الستة أشهر.

ومن ثم طالب الوزير حمادة والنائب الموسوي الدكتور أيوب بإعادة وضع هذه النقطة على جدول أعمال مجلس الجامعة لبحثها واتخاذ قرار بشأنها، على أن يتابع النائب الموسوي هذا الأمر مع الدكتور أيوب بعد حوالي الأسبوع للإطلاع على آخر المستجدات التي تتعلق بهذه القضية.

كما جرى مناقشة العديد من الموضوعات التربوية التي أبدى الوزير حمادة تجاوبه وتعاونه الكاملين تجاهها، فتم وضع آلية تؤدي إلى حلها وإقرارها ومنها:

-إيجاد حل لمشكلة وقف التعاقدات والضغط الحاصل على صناديق المدارس والبلديات، ودفع بعض المستحقات للمعلمين من خلال صندوق التعاضد.

-إجراء مباراة مفتوحة في التعليم الأساسي والمهني.

-اقتراح قبول حملة شهادة TS و LT في اختصاص التربية البدنية والرياضية للتعليم في المدرسة الرسمية.

-وقف المناقلات السياسية واعتمادها بحسب الحاجة بعد موافقة إدارات المدارس.

-تسديد مكسورات للمستعان بهم من خلال صندوق التعاضد.

-تعيين المدراء بالأصالة وإعطاؤهم بدل إدارة.

-تسهيل آليات الصرف من صناديق المدارس.

-صيانة سقف المسرح والحاجة إلى ملعب شتوي مع خيمة في ثانوية الإمام الصدر للبنات.

-استكمال أعمال ملعب الروضات، وبناء حمامات لقسم الروضات، وإنشاء سقف ملعب خارجي للباصات داخل باحة مدرسة تكميلية صور للبنات، حيث يكون في الشتاء واقياً من المطر، وفي الصيف من أشعة الشمس.

- المطالبة بتشييد مبنى جديد كلياً لثانوية البازورية الرسمية، أو إضافة بلوك كامل إلى جانب الثانوية بسبب عدم إمكانية استيعاب أعداد الطلاب، فضلاً عن إنشاء ملعب رياضي في الأرض المحاذية للثانوية، لا سيما وأنها ملك لوزارة التربية.

-تجهيز مسرح في ثانوية الشهيد خليل جرادي الرسمية في بلدة معركة.

-إضافة طابق فوق المبنى الموجود لثانوية ديركيفا الرسمية.

-ترميم وإجراء أعمال منع نش ودهان في مدرسة مغتربي عين بعال الرسمية.

-ترميم وإجراء أعمال دهان وبلاط وبناء غرفة ناطور في ثانوية عيتا الشعب.
- تأهيل مركز الارشاد التربوي في مدينة صور.

-دفع مستحقات المعلمين في مدرستي الشهابية وديركيفا الرسميتين من خلال صندوق التعاضد.
-بدء إجراءات تعيين مدير أصيل لثانوية عيترون.

-إجراء أعمال ترميم في مدرسة خربة سلم الابتدائية.

-متابعة طلبات مدارس قضاء بنت جبيل المسجلة في المنطقة التربوية تحت الارقام 2271/ن - 2272/ن -2273/ن - 2274/ن - 2275/ن - 2276/ن.

-إجراء أعمال ترميم في مدرسة الشهيد راني بزي بحسب طلب مسجل في مديرية التعليم المهني تحت الرقم 916 بتاريخ 5/7/2018.

09/08/2018



471755

471756


amjad



الإسم : التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليق :