صور
النائب نواف الموسوي يدعو إلى تقديم الحلول للازمة الاقتصادية بدلاً من عرض أسبابها

دعا عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي خلال اجتماع للجنة المال والموازنة بمشاركة وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل، المسؤولين إلى تقديم حلول للأزمة الاقتصادية والشروع في تطبيقها بدلاً من الاكتفاء بعرض أسبابها وأعراضها، فضلاً عن إطلاق الانذارات بالانهيار التي تزيد الأزمة صعوبة وتدهوراً.

وقال النائب الموسوي لعل الوضع بات يحتاج إلى إجراء جراحة قيصرية لتوليد الحكومة التي تعمل قوى خارجية على شلّها وتعطيلها لدفع لبنان إلى الاضطراب.

وأكد النائب الموسوي أن الدعم الذي تقدمه الدولة لمؤسسة كهرباء لبنان، لا يذهب إلى الشرائح الفقيرة والمتوسطة، بل هو دعم لجميع الطبقات الاقتصادية- الاجتماعية بما فيها الثرية، كما أن عدم التوزيع العادل للتيار الكهربائي، يجعل مناطق تستفيد من دعم الكهرباء أكثر من مناطق غيرها، ومن هنا، طرح إمكان اعتماد ساعة اقتصادية- اجتماعية تكون 10 أمبير كحد أقصى ومدعومة، فيما تدفع الساعات الأكبر سعة الثمن الكامل للكيلو وات مع الربح المنصف لمؤسسة كهرباء لبنان، بحيث يتحول العبء المالي الكهربائي إلى رافد للخزينة.

وأعاد النائب الموسوي التذكير بضرورة تخفيض كلفة الدين، مؤيداً الدعوة لحوار مع جمعية المصارف تتناول شطب ديون مستوفاة أصولها، وتقليص حجم الفوائد على الدين الداخلي.

من جهة ثانية، شارك النائب الموسوي في اللقاء الحواري الذي عقدته لجنة حقوق الإنسان مع حفيد "المهاتما غاندي" بمناسبة اليوم العالمي والوطني لثقافة اللاعنف، حيث اعتبر أن أكبر اعتداء على حقوق الإنسان، يكمن في العدوان والاحتلال الصهيوني لفلسطين والأراضي العربية، وما انطوى عليه من تهجير للشعب الفلسطيني من وطنه، واعتقالات مئات الآلاف من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، فضلاً عن تعريضهم للتعذيب والاضطهاد.

وإذ أعرب النائب الموسوي عن تقدير لكفاح الشعب الهندي ضد الاحتلال البريطاني، أكد حق الشعوب الواقعة تحت الاحتلال العسكري في مقاومة المحتلين بجميع الوسائل الممكنة، حتى تتحرر أرضهم من رجس المحتل، أياً يكن هذا المحتل.

كما استقبل النائب الموسوي في مكتبه في المجلس النيابي مراجعين في شؤون وزارة العدل، ومؤسسة مياه لبنان الجنوبي، وتابع إصلاح انقطاع المياه عن منطقة بئر العبد والرويس، وفتح مركز للسجل العدلي في مدينة صور مع وزارة الداخلية والبلديات والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان.

01/10/2018



480187

480188

480189

480190


amjad



الإسم : التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليق :