محليَّة ودوليَّة
المزاعم مستمرّة.. الصحافة الإسرائيلية: هذا مكان موقع صواريخ "حزب الله" الرابع في بيروت!

بعد الجولة التي قام بها وزير الخارجية جبران باسيل برفقة سفراء الدول المعتمدين لدى لبنان، والتي دحض خلالها الإدعاءات الإسرائيلية حول وجود مواقع لـ"حزب الله" ومخابئ للصواريخ في ثلاثة أماكن قريبة من مطار رفيق الحريري الدولي، زعمت الصحافة الإسرائيلية أنّ هناك موقعًا رابعًا، تحدثت عن مكانه.

فبعدما وصلت رسائل إسرائيلية عبر خدمة "واتسآب" الى عدد كبير من سكان الضاحية تحذّر من وجود مواقع للحزب في أماكن مدنية مأهولة، لفتت صحيفة "جيروزاليم بوست" الى أنّ الموقع الرابع الذي يُضاف الى الأماكن الثلاثة التي ادّعى وجودها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يقع في منطقة الحدت في بيروت، على مقربة من: مستشفى السان جورج، مسجد الإمام علي، مدرسة، جامعة والسفارة الإسبانيّة.

وذكرت الصحيفة بما قاله وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بأنّ إسرائيل تملك معلومات عن منشآت في إيران وفي بيروت وسوف تختار الوقت المناسب لكشفها.

وفي هذا السياق كانت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية قد نقلت عن باسيل قوله خلال الجولة في ملعب العهد التي لم يشارك فيها أي ممثل عن السفارة الأميركية "كما تشاهدون، لا صواريخ هنا".

وقد نشرت القناة العاشرة الإسرائيلية تقريرًا، ادعت فيه مكان وجود الموقع الرابع الذي يخزّن فيه الحزب صواريخ وأسلحة، وأضافت أنّ إسرائيل تعمل بجدية لإبقاء هذه القضية على رأس جدول أعمال اللبنانيين، وربما من أجل دفع حزب الله إلى تحريك تلك المواقع، الأمر الذي من شأنه أن ينتج المزيد من المعلومات الاستخبارية.

من جانبها، زعمت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أنّ هدف الغارة الجوية الإسرائيلية في سوريا الشهر الماضي كانت آلة تستخدم في إنتاج صواريخ دقيقة في طريقها إلى "حزب الله".

المصدر: جيروزاليم بوست - timesofisrael - واشنطن بوست - ترجمة لبنان 24

05/10/2018



480304

480305

480306


amjad



الإسم : التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليق :