محليَّة ودوليَّة
ريتا شقير تخرج عن صمتها " نحنا الرهان ومش الرهينة " وتصرخ بحرقة قلب الجامعة اللبنانية خط أحمر

مُتابعــــــــة خاصــــــــة لـِ آلاء خليل

وقت الوجع يصير فيك ، بتجرب ما تحكي تـ ما غيرك يتأثر فيك وتنوجع مرتين !!
إيـــــه مرتين ، وهيك صار مع طلاب جامعة الوطن " طلاب الجامعة اللبنانية " وقت الكل بطل معن ، ووقت الوجع صار فيهن وجربوا يتخلصوا منن بس في شي أكبر من كل شي عم يصير وبدو يصير ..
طلاب أساتذة وشعب سوياً إرتفعت الأصوات ضد من حاول بيع أي شيئ وخصخصة أي شيئ وقمع مستقبلهم وإسكات ضمائرهم ...
سوياً من أسابيع فائتة وقفوا جميعاً لتكون الكلمة واحدة ويكون الصوت واحد والمطالب تتوحد لــِ تعيش جامعة الوطن ويكون هناك نُخب في البلاد والخارج مُتخرجين من " جامعة الوطن " اللذين يستنزفونها بـِ شتى الطرق لإشباع ملذاتهم الشخصية ..
شعارات تُرفع من قبل الطلاب والأساتذة وصرخات متتالية قد وصلتنا ، ومن بينها صرخة لـِ طالبة تُدعى ريتا شقير في كلية الصحة العامة والكثير الكثير ، فـ لا للتراجع عن المطالب ولا لفك الإضراب .. فـ كما العنوان : "" ريتا شقير تخرج عن صمتها " نحنا الرهان ومش الرهينة " وتصرخ بحرقة قلب الجامعة اللبنانية خط أحمر "" ..
فـ بدأت بـِ نحنا الرهان ومش الرهينة وأضافت إذا كان في طرف عم تستخدم الطلاب هي السلطة ، فـ ليسوا ولاد صغار ، وكل شي مصاري بتنجاب ع الجياب بتعملوها ، وسكة الحديد عندا دور والأحقية إلاا ، وأمور ومنقشات حول كمية التعب في بناء الوطن الذي طرح من خلال الطالبة " ريتا شقير " لـ تُنهي ... بيكفي بقى ، الجامعة اللبنانية خط أحمر لتثبت صحة كلامها وتختم ريتا بأنهم رهان ومش رهينة ..
تعهدوا بالبقاء سوياً ، فـ هل سيتحقق ما هم بالإضراب فاعلون ؟؟
وما هو مصير العام الدراسي .. إلى أين الترحيل إلى العام القادم أو ستجر السلطة الجميع إلى بداية عام جديد وهناك ستكون الفتنة الكبرى !! ومن سيتحمل نتيجة كل هذه الأخطاء المتتالية ؟؟ وهل ستصمد الطلاب أم أيام وينفك كل هذه الإعتصمات ويذهب كل هذا في مهب الريح أو العكس ...

15/06/2019



510458


amjad



الإسم : التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليق :