صور
زهراء طالبة "المدرسة الرسمية" الأولى على لبنان.. "ما بصدقوني بس قول ما بدرس"!

انتهت "غزوة" الامتحانات الرسمية، وصدرت النتائج جميعها، ليكشف عن أسماء الطلبة الأوائل على لبنان.
بـ500 علامة من أصل 530، احتلت ابنة بعلبك، زهراء جسّار، الطالبة في ثانوية حارة حريك الرسمية للبنات، المرتبة الأولى في لبنان في فرع الاجتماع والاقتصاد، مع العلم أنّ زهراء تشاركت بهذا المركز مع الطالب حسين موسى.

زهراء التي علمت النتيجة بنفسها، قبل أن يبلغها أحد أكّدت لـ"لبنان 24"، أنّها توقعت التفوق وأن تكون على قائمة الأوائل، أما أن تكون الأولى على لبنان فكان مفاجئاً بالنسبة إليها.
ما إن رأت زهراء النتيجة والمرتبة التي حصلت عليها حتى أبلغت والدتها، مرسلة لها صورة العلامات والدرجة، لتترك الأم عملها وتأتي على الفور إلى المنزل الذي تملؤه فرحة النجاح.

دراسة زهراء كان محورها المدرسة الرسمية، لتشدد في هذا السياق لموقعنا على أنّ التعليم الرسمي لا يقل أهمية عن الخاصة، بل على العكس في أحيانٍ كثيرة يتفوق عليه، أما في ما يتعلق بأجواء الامتحانات والكاميرات والأسئلة، تقول الطالبة المتوفقة: "لم اشعر أنّ الكاميرات كانت ضرورية، أما بالنسبة للأسئلة فأنا لم أجد فيها أيّ صعوبة".

"ما بصدقوني عندما أقول لا أدرس"، بهذه العبارة ترد زهراء عند سؤالها عن كيفية متابعتها للدروس، موضحة أنّها تركز في الحصص الدراسية وتتابع بشكل جيد، وتقوم بمراجعة قبل الامتحان".

زهراء التي تطمح لأن تتخصص جامعياً في الهندسة المالية، ليست الوحيدة المتفوقة في العائلة، فوالدتها توضح لـ"لبنان 24"، أنّ لديها 5 أبناء بالتعليم الرسمي وجميعهم من المتوفقين والمتوفقات، الأم التي تتحدث عن فرحها اليوم وما تشعر به بعد إعلامها بالنتيجة، تدافع بقوة عن التعليم الرسمي، معتبرة أنّ "حقه مهدور".

نسرين مرعب

09/07/2019



512500


amjad



الإسم : التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليق :